أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

اكتشف ميزات التواصل والتعاون المتقدمة - دليل مفصل عن تطبيق zoom

مكالمات الفيديو الجماعية في وقتنا الحالي أصبحت أمر أساسي في حياة الكثير من الأشخاص وبناء عليه انتشرت التطبيقات المستخدمة في ذلك الأمر والتي من أشهرها تطبيق Zoom  الذي نال على إعجاب الملايين من المستخدمين بعد إطلاقه مباشرة، ومن هنا انتشرت عمليات البحث حول كيفية تحميل تطبيق زووم من أجل الاستفادة من المميزات الرائعة الموجودة به، الأمر الذي سنتحدث عنه عبر مقالنا هذا. 

zoom
zoom

استمتع بتجربة اجتماعات سلسة وذات جودة عالية مع Zoom

يعتبر تطبيق Zoom  من البرامج الكبيرة في المكالمات الجماعية على الصعيد العالمي، ويعتبر أشهر برنامج في الفئة الخاصة به على متاجر التحميل المختلفة، وهناك مجموعة من الشركات التي صنعت شراكة معه للتسويق عن طريقه.
يتم استخدام البرنامج من جانب الشركات سواء الصغيرة أو الكبيرة في أماكن متفرقة حول العالم، ويعتمدون بصورة رئيسية على عملية التحدث سويا ومناقشة الأحوال المتعلقة بالشركة.

وزادت شهرة التطبيق بصورة كبيرة بعدما انتشر وباء كورونا في جميع دول العالم منذ عام 2019، وكان من الضروري عدم خروج المواطنين من المنازل الخاصة بهم.
وهنا كان من الواجب تحميل تطبيق Zoom من أجل ممارسة العمل من المنزل والتحدث عن طريق البرنامج أثناء العمل منزليا، وتم استخدام التطبيق من جانب المدارس الحكومية كذلك في العملية التعليمية.

الشركة التي عملت على تصنيع التطبيق في الآونة الأخيرة قامت بعمل تعاقد مع مجموعة من شركات الاتصالات العالمية لكي توفر إلى مستخدمي التطبيق ميزات جديدة من أجل الاستفادة منها.
وهذه الميزة تتمثل في إتاحة الفرصة للمستخدم في تحويل المكالمات الهاتفية الخاصة به على الهاتف إلى مكالمة عن طريق البرنامج ويمكن تحديد إذا كانت مكالمة صوت أو فيديو.

النسخ المتاحة من تحميل تطبيق Zoom

عملية تحميل تطبيق زووم يمكن أن تتم على أكثر من نسخة من الهواتف فيمكن تحميل التطبيق على هواتف أندرويد وهاتف أيفون إضافة إلى الكمبيوتر، وفيما يلي سنوضح ذلك:

تحميل التطبيق على الأندرويد عن طريق متجر التطبيقات الرسميgoogle play  يمكنك الدخول إليه لتحميل التطبيق بشكل مباشر من الرابط اسفل المقال دون مواجهة أي مشكلة.

تحميل التطبيق على أيفون، وفرت الشركة المصنعة للتطبيق نسخة منه على متجرApp Store  لكي يعمل التطبيق على هواتفIOS  بصورة ناجحة.

نسخة سطح المكتب بكل تأكيد استخدام التطبيق على جهاز الحاسوب الخاص بك أمر يسهل عملية التواصل مع الآخرين عبر التطبيق، ولذلك يمكنك تحميله مباشرة عن طريق استخدام محاكي.

طريقة تحميل تطبيق Zoom

يمتلك التطبيق مجموعة كبيرة من المميزات التي جعلت الجميع في حاجة إلى تحميل تطبيق زووم بكل تأكيد ولذلك سوف نتعرف على الطريقة المتبعة في ذلك عبر الآتي:

أولا: يجب الدخول إلى متجرgoogle play  لكونه المتجر المتوفر عليه التطبيق، وعبر شريط البحث أدخل اسم البرنامج، أو تحميل التطبيق مباشرة عبر الرابط الموضح في المقال.

ثانيا: بعد الدخول إلى الرابط سوف تجد نفسك أمامك الصفحة الخاصة بتحميل التطبيق اضغط على خيار تثبيت وانتظر لحين انتهاء العملية واستخدم التطبيق بصورة ناجحة.

أهم مميزات تحميل تطبيق Zoom

هناك مجموعة كبيرة من المميزات التي سوف تحصل عليها بعد تحميل تطبيق Zoom وذلك الأمر قد جعل البرنامج يتم تحميله من جانب عدد كبير جدا من الأشخاص، وفيما يلي سنوضح تلك المميزات:

• تستطيع في البرنامج الحصول على رقم مميز وهذا الرقم من خلاله يمكنك إجراء المكالمات الخاصة بالعمل لكيلا يحدث أي تداخل بين المكالمات الشخصية لك مع المكالمات الخاصة بالعمل.

• يمكن إنشاء مجموعة في البرنامج تتكون من مئات الأشخاص الذين يعملون معك في الوظيفة لكي يتم العمل على مشاركة الآراء المختلفة حول العمل.

• البرنامج يوفر بعض من الأشياء التي تعمل على تسهيل عملية التواصل فيمكن التعرف على الأشخاص الذين وافقوا على رأي محدد عن طريق إنشاء poll  وسيتم التصويت من جانب الأعضاء عليه.

• عبر تطبيق زووم سوف تتمكن من إبداء الرأي الخاص بك على الرسائل المرسلة عن طريق استخدام بعض من الرموز التعبيرية إذا لم يكن لديك رغبة في الكتابة.

• التمكن من إنشاء بعض من الرسومات البيانية المختلفة عن طريق استخدام بعض الأدوات المقدمة من جانب التطبيق لكي تشرح إلى الآخرين بصورة سهلة.

• من مميزات التطبيق أنه يمكنك من تسجيل مكالمة فيديو إذا كان هناك رغبة في هذا الأمر من أجل مشاهدتها أو مشاركتها مع الآخرين فيما بعد.

تثبيت برنامج زووم على الكمبيوتر

عملية تحميل تطبيق زووم على جهاز الكمبيوتر قد تكون أفضل بشكل كبير عن الهاتف فيما يخص بعض من المجالات مثل مجال التدريس، وهناك خطوات لتحميل التطبيق على الكمبيوتر تتمثل في الآتي:

  1.     • في بداية الأمر يجب الدخول بصورة مباشرة إلى الرابط المخصص للتحميل عبر الضغط هنا.
  2.     • بعد ذلك قم بفتح التطبيق بعد انتهاء عملية التحميل.
  3.     • عليك النقر فوق خيار Next أو التالي.
  4.     • بعدها يجب عليك تحديد اللغة التي تخص البرنامج التي ترغب في التعامل معها.
  5.     • اضغط فوق التالي.
  6.     • من الضروري تحديد المسار الخاص بتثبيت التطبيق على جهازك في هذه الخطوة ويمكنك البقاء على المسار المحدد بشكل تلقائي.
  7.     • اضغط فوق خيار Install أو تحميل.
  8.     • انتظر حتى تنتهي العملية التي تخص تثبيت البرنامج.
  9.     • اضغط على خيار finish أو إنهاء.
  10.     • ستجد أيقونة التطبيق على سطح المكتب بشكل ناجح ويمكنك البدء في استخدام البرنامج بصورة طبيعية.

شرح برنامج Zoom 

بعد الانتهاء من تحميل تطبيق Zoom  على الكمبيوتر سيتوجب عليك معرفة الشرح الخاص به من أجل استخدام التطبيق بشكل سهل، ويمكن إنشاء حساب عليه عبر اتباع بعض من الخطوات تتمثل في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى الصفحة التي تخص تسجيل مستخدم جديد.
  • أدخل التاريخ الخاص بالميلاد الخاص بك بشكل صحيح.
  • اضغط فوق خيار continue او استمرار.
  • بعد ذلك سيتطلب الأمر منك كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك اكتبه بشكل صحيح.
  • اضغط فوق Sign Up أو تسجيل.
  • سيتم إرسال رابط لك على البريد الإلكتروني يخص تأكيد حسابك في البرنامج.
  • قم بفتح البريد الخاص بك على هاتفك ستجد رسالة التأكيد منها انقر فوق الرابط المرسل.
  • سيظهر لك جملة تم التأكيد بشكل ناجح.
  • أدخل كلمة المرور.
  • اضغط فوق خيار Save أو حفظ.

الاشتراك في غرف برنامج Zoom 

بعد تحميل تطبيق Zoom سوف تجد غرف في التطبيق وهناك 3 باقات متنوعة يمكن استخدام أي منها في النسخة المدفوعة من البرنامج وسنتعرف على تلك الباقات في السطور التالية:

  1.     • باقة تسمى باقة Pro وتكلفة تلك الباقة خلال الشهر تساوي 14,99 دولار.
  2.     • باقة Business وهي باقة أخرى التكلفة الشهرية لها تساوي 199,9 دولار.
  3.     • باقة Enterprise وتلك الباقة متوفرة بتكلفة 1999 دولار خلال الشهر.

عيوب تطبيق Zoom

على الرغم من المميزات الكبيرة التي يمتلكها هذا التطبيق إلا أن هناك بعض من العيوب التي واجهت المستخدمين أثناء استعمال البرنامج، وفي السطور التالية سنتعرف عليها:

  1. الجلسة المجانية الوقت الخاص بها يكون قصير وإذا اردت تمديد مدة الجلسة ستكون بحاجة إلى دفع اشتراك مقابل ذلك.
  2. ليس هناك أي صلاحيات مستخدمة في عملية تشفير الجلسات، ويعتبر ذلك ثغرة أمنية موجودة في هذا التطبيق.
  3. البعض اشتكى من صعوبة خطوات التسجيل في البرنامج التي قد تحتاج إلى بعض من البيانات من أجل انتهاء عملية التسجيل.

خطوات معرفة عدد الحضور في التطبيق

من أجل التعرف على العدد الذي يخص الحضور في برنامج زووم يجب تنفيذ مجموعة من الخطوات البسيطة التي تتمثل في الآتي:

في بداية الأمر يجب الدخول إلى التطبيق من القائمة الجانبية في البرنامج اضغط فوق خيار Account Management  وبعد ذلك يجب الضغط فوق Reports  مباشرة. ستجد أمامك قسم Usage Reports  اضغط عليه ومن ثم اختر Active Hosts  من الخيارات المتاحة.

بعدها يجب عليك تحديد الفترة الخاصة بالبحث عن الاجتماع الذي ترغب في الحصول على تقرير منه وانقر فوق Search  حتى يظهر لك قائمة تحتوي على الاجتماعات في المدة التي حددتها.
انقر فوق خيار Participants  أو رقم المشاركين من أجل أن تصل إلى جميع التفاصيل الخاصة بهم.
سيظهر لك التفاصيل التي تتعلق بالمشاركين في الاجتماع متمثلة في وقت الدخول والوقت الخاص بالخروج إضافة إلى المدة التي قضاها كل منهم.

تستطيع كذلك أن تظهر التقرير الذي يحتوي على تفاصيل الاجتماع ذاته فضلا عن التفاصيل المتعلقة بدخول وخروج المشاركين وذلك من خيار Export with meeting data  عبر النقر عليه.
احفظ نسخة من التقرير الظاهر لك وذلك عن طريق النقر فوق خيار Export  من أجل حفظ التقرير وستجده على الجهاز الخاص بك في ملف اكسل.

ختام رحلتنا في تطبيق زووم نافذة على عالم التواصل

رحلة سريعة من أداة اجتماعات إلى بوابة تواصل عالمية. ثورة حقيقية في عالم التفاعل عبر الإنترنت غيرت طريقة عملنا وتعلمنا وتواصلنا خلال فترة زمنية قصيرة. لقد أصبح Zoom أكثر من مجرد أداة اجتماعات، بل بوابة لعالم جديد من الإمكانيات التي تتيح لنا التواصل بفعالية و مشاركة الأفكار والتعاون بكفاءة بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

مع استمرار تطور التكنولوجيا واحتياجاتنا، يتوقع أن يلعب Zoom دورا أكثر أهمية في حياتنا، مقدما المزيد من الميزات والابتكارات التي تغير قواعد التواصل والتفاعل عبر الإنترنت. زووم أداة ثورية تتيح لنا التواصل بفعالية أكبر والتعاون بكفاءة في عالم يتغير بوتيرة سريعة. حمل التطبيق من هنا 
عبد العليم الدسوقي
عبد العليم الدسوقي
تعليقات